أهلا وسهلا بك إلى منتديات نحب الله والرسول.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
كامل الأوصاف محمّد



 
اعلان

تــابــع كـل جـديــد عـلــى الـفـيــس بــوك فـقـط                    بـإعـجــابـك لـصـفـحـتـنــا

Powered By | منتديات نحب الله والرسول





شاطر

كامل الأوصاف محمّد Emptyالجمعة مايو 17, 2013 6:23 pm
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبه:
مؤسس المنتدى
الصورة الرمزية

عبد الكريم

البيانات
ذكر
عدد المساهمات : 33328
تاريخ الميلاد : 22/08/1979
تاريخ التسجيل : 29/08/2012
العمر : 45
الموقع : http://www.islamiy.com
•السـاعـة الـان•~| :
احترام قوانين المنتدى احترام قوانين المنتدى : 100%

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: كامل الأوصاف محمّد
انشرالموضوع




كامل الأوصاف محمّد








نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
فإن أعظم شخصية شهدها التاريخ هو سيدنا محمّد رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
شخصية جمعت بين الكمال البشري وبين الكمال في العبوديّة لله ...
شخصية جمعت بين المحاسن والفضائل والمكارم، باتزان وتنناسق وتكامل،
وبوسطية لا إفراط فيها ولا تفريط، وبين الحقيقة للاتباع والاقتداء، حتى أصبح نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة مثالًا يُحتذى، وأنموذجًا كاملًا ...
لم تعد الدنيا بعد محمّد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة كما كانت من قبل ...
منهله سلسبيل ...
وقليله يداوي العليل ...
والحديث عنه طويل جميل ...
لماذا رفع الله قَدْر نبيه ؟
لماذا شرَّف الله جاه حبيبه ؟
لماذا بلّغه ذروة المجد والسؤدد ؟
لأنه صاحب أتقى وأنقى قلب، ترقى في معارج الطاعات، فبلغ في مدارج الصالحات أعلى المرتبات،
أدى الأمانة بتمامها، وأوصل الرسالة بنظامها.
حث نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أمته على الاغتراف من معين العلم الديني والدنيوي،
ليكونوا رواد الحضارة في أول ركبها، بالإيمان والعقل والخُلُق وحب الخير للغير،
بالصدق والإخلاص والرحمة في التعامل مع الآخرين، علّم أمته كيف تعمل في دنياها الفانية،
وكيف تزرع لآخرتها الباقية.
أغنى نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة النفوس بتوجيهاته، وأثرى العقول بإرشاداته، وأوضح السبيل بخير دليل،
فنال الرفعة كل الرفعة بصبره وتواضعه، والتزامه بطاعة ربه، فكانت له أمة هي خير أمة،
شأنها الحفاظ على الإيمان والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
لا... لن تخيب أمة تاجها رسول الله، ومنهاجها دين الله، وعملها قصد رضا الله.
كان النبيّ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أبيض، وكان بياضه مشربًا بحمرة.
وكان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أسيل الجبين إذا طلع بوجهه على الناس رأوا جبينه كأنه ضوء السراج المتوقد يتلألأ.
أقنى العرنين (1) له نور يعلوه، وكان مستقيمًا مع دقة أرنبته (2).
وكان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أسيل (3) الخدين.
وكان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ضخم الرأس.
وكان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ضليع الفم، أفلج الثنيتين (4)، إذا تكلم رئي كالنور يخرج من بين ثناياه.
وكان في صوته نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة صهل.
وكان ريقه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة شفاء ودواء.
وكان عنقه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة كأنه إبريق فضة.
وكان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة إذا سُرَّ استنار وجهه حتى كأنه قطعة قمر، كأن الشمس تجري في وجهه.
وكان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أكحل العينين بلا كحل أهدب (5) عظيم العينين، مشرب العينين بحمرة.
وكان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة شيبه نحو عشرين شعرة وكان رجِل الشعر، أي شعره به تعريج بسيط، وكان شعره مفروقًا في منتصفه، وكان يصل إلى شحمة الأذن أو أطول من ذلك.
وكان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بعيد ما بين المنكبين، ضخم الكفين، وكانت يده أبرد من الثلج، وأطيب رائحة من المسك، كأنما أخرجها من جؤنة عطار (6)، ألين من الحرير والديباج. وكان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لا يضحك إلا تبسمًا، وإذا ضحك كاد يتلألأ في الجُدُر.
وكان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ذا بدنٍ متماسك، سواء البطن والصدر، عريض الصدر، وكان ظهره نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة كأنه سبيكة فضة، وكان في كتفه خاتم النبوة مثل بيضة الحمامة.
ولم يكن نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بالطويل البائن ولا بالقصير، ولم يكن على حال يماشيه أحد من الناس ينسب إلى الطول إلا طاله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة، ولربما اكتنفه الرجلان الطويلان فيطولهما، فإذا فارقاه نُسب رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة إلى الربعة.
وكان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ضخم القدمين، قدماه تشبهان قدمي سيدنا إبراهيم عليه السلام، ولم يكن لقدمه الشريفة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أخمص، إذا وطئ الأرض بقدمه وطئ بكلها،
وإذا مشى كأنما الأرض تطوى له، وإذا التفت التفت جميعًا.
وكان عرقه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة كأنه اللؤلؤ، لا يسلك طريقًا فيتبعه أحد إلا عرف أنه قد سلكه من طيب عرقه.
وكان خاتمه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة من فضة، نقشه ثلاثة أسطر، "محمد" سطر، و "رسول" سطر، و "الله" سطر؛ إذا لبسه جعل فصه مما يلي بطن كفه، ونهى النبيّ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أن ينقش أحد نقش خاتمه.
وكان له نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة العديد من الأسماء منها: محمد وأحمد والماحي والحاشر والعاقب.
وهو نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أول شافع مشفع وأكثر الأنبياء تبعًا يوم القيامة، وأول من يقرع باب الجنة، وهو نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة سيد ولد آدم يوم القيامة وأول من ينشق عنه القبر.
وقد بعث نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بجوامع الكلم، ونُصِر بالرعب.
وكان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يرى من وراء ظهره كما يرى من أمامه وهو في صلاته، وكان تنام عينه ولا ينام قلبه.
وكان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ظاهر الوضاءة فخمًا مفخمًا يتلألأ وجهه تلألؤ القمر ليلة البدر، إن صمت فعليه الوقار، وإن تكلم سماه وعلاه البهاء، أجمل الناس وأبهاهم من بعيد، وأحسنهم وأجملهم من قريب، حلو المنطق فصلًا، لا نزر ولا هذر (7)، كأن منطقه خرزات نظم يتحدرن، من رآه بديهة هابه، ومن خالطه معرفة أحبه، خافض الطرف، نظره إلى الأرض أطول من نظره إلى السماء.
وكان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة متواصل الأحزان، دائم الفكرة، لا يتكلم في غير حاجة، طويل السكوت، لا يغضب لنفسه ولا ينتصر لها.
إذا أشار أشار بكفه كلها، وإذا تعجب قلبها وإذا تحدث اتصل بها، فيضرب بباطن راحته اليمنى باطن إبهامه اليسرى وإذا غضب أعرض وأشاح، وإذا فرح غض طرفه.
وكان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يخزن لسانه إلا مما يعني الصحابة ويؤلفهم ولا يفرقهم، يتفقد أصحابه ويسأل الناس عما في الناس، ويُحسِّن الحسن ويقويه، ويقبح القبيح ويوهنه.
وكان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لا يجلس ولا يقوم إلا على ذكر الله، وإذا انتهى إلى قوم جلس حيث ينتهي به المجلس، ويأمر بذلك، ويعطي كل جلسائه نصيبه، لا يحسب جليسه أن أحدًا أكرم عليه منه، من جالسه أو قاومه في حاجة صابره حتى يكون هو المنصرف، ومن سأله حاجة لم يرده إلا بها أو بميسور من القول، قد وَسِعَ الناسَ منه خُلُقُه، مجلسه مجلس حلم وحياء وصبر وأمانة، لا ترفع فيه الأصوات.
وكان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة دائم البشر، سهل الخلق، لين الجانب، ليس بفظ ولا غليظ ولا سخاب ولا فحّاش ولا غيّاب ولا مدّاح، يضحك مما يضحكون منه، ويتعجب مما يتعجّبون منه، ويصبر للغريب على الجفوة من منطقه ومسألته، ولا يقطع على أحد حديثه حتى يجوزه فيقطعه بنهي أو قيام.
وكان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الذي أدّبه ربُّه فأحسن تأديبه لا يزيغ بصره ولا يطغى.
أخي المسلم،
هل هو نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة في بالك وخاطرك؟
هل حبه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يسري في نفسك؟
هل شغلت به نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يومًا فلم تنم؟
هل قمت يومًا من نومك وأنت تصلي عليه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة؟
ماذا عرفت عنه؟
هل حظيت بمعرفة بعض أسراره نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة؟
هل؟ وهل؟ وهل؟
هو سيد الأولين والآخرين ..
هو نبيّ الرحمة والمرحمة ..
هو صاحب الشفاعة العظمى ..
هو صاحب المقام المحمود ..
هو صاحب لواء الحمد يوم القيامة ..
هو أول من تفتح له أبواب الجنة ..
أعبد الناس ..
أكثر الناس دعاءً ..
وأشد الخلق خوفًا من الله..
وهو الذي أثنى عليه ربُّه فقال {وإنك لعلى خلق عظيم} (القلم\4)
صلّى الله وسلّم عليه تسليمًا كثيرا
الشيخ جمال صقر

(1)- أقنى العرنين: القنا في الأنف طوله ودقة أرنبته مع حدب وارتفاع في وسطه، والعرنين الأنف.
(2)- الأرنبة: هي ما لان من طرف الأنف.
(3)- الأسيل: هو المستوي.
(4)- أفلج الثنيتين: المفلج هو الذي في أسنانه تفرق، والثنايا هي الأسنان الأربع التي في مقدم الفم، ثنتان من فوق وثنتان من تحت. والمعنى أنه بعيد ما بين الثنايا والرباعيات.
(5)- الأهدب: الطويل الأشفار.
(6)- جُؤنة عطار: الجُؤنة-بالضم- الوعاء الذي يعد فيه الطيب ويحرز.
(7)- لا نزر ولا هذر: النزر البطيء في الكلام، والهذر المكثر في الكلام.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




















الموضوعالأصلي : كامل الأوصاف محمّد المصدر : منتـديات الشـارف الكاتب:عبد الكريم



توقيع : عبد الكريم






كامل الأوصاف محمّد Emptyالإثنين مايو 20, 2013 2:33 pm
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كبار الشخصيات
الرتبه:
كبار الشخصيات
الصورة الرمزية

صادق صدوق

البيانات
ذكر
عدد المساهمات : 7574
تاريخ الميلاد : 13/06/1981
تاريخ التسجيل : 14/09/2012
العمر : 43
الموقع : منتدى انور ابو البصل الاسلامي
•السـاعـة الـان•~| :
احترام قوانين المنتدى احترام قوانين المنتدى : 100%

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: _da3m_13
انشرالموضوع




كامل الأوصاف محمّد








السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ألف شكر لكَ على هذا الموضوع المميز و المعلومات القيمة
إنـجاز أكثر رائــــــع
لكن أرجو منكَ عدم التوقف عند هذا الحد
مـنتظرين ابداعتــــــك
دمتـ ودام تألقـك
تحياتــي



















الموضوعالأصلي : كامل الأوصاف محمّد المصدر : منتـديات الشـارف الكاتب:صادق صدوق



توقيع : صادق صدوق










  






الــرد الســـريـع
..



)






جميع المشاركات المكتوبة في منتديات نحب الله والرسول تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة المنتدى

Powered by http://www.islamiy.comCopyright ©2014

كامل الأوصاف محمّد Cron