أهلا وسهلا بك إلى منتديات نحب الله والرسول.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
من قصد مكة لتجارة أو زيارة لأقاربه فليس عليه إحرام - للشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى



 
اعلان

تــابــع كـل جـديــد عـلــى الـفـيــس بــوك فـقـط                    بـإعـجــابـك لـصـفـحـتـنــا

Powered By | منتديات نحب الله والرسول





شاطر

من قصد مكة لتجارة أو زيارة لأقاربه فليس عليه إحرام - للشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى Emptyالسبت مايو 18, 2013 6:08 pm
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مؤسس المنتدى
الرتبه:
مؤسس المنتدى
الصورة الرمزية

عبد الكريم

البيانات
ذكر
عدد المساهمات : 33328
تاريخ الميلاد : 22/08/1979
تاريخ التسجيل : 29/08/2012
العمر : 44
الموقع : http://www.islamiy.com
•السـاعـة الـان•~| :
احترام قوانين المنتدى احترام قوانين المنتدى : 100%

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: من قصد مكة لتجارة أو زيارة لأقاربه فليس عليه إحرام - للشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى
انشرالموضوع




من قصد مكة لتجارة أو زيارة لأقاربه فليس عليه إحرام - للشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى







من قصد مكة لتجارة أو زيارة لأقاربه فليس عليه إحرام
ما حكم من قدم إلى مكة ولم يحرم للعمرة ولم يطف ولم يسع؟[1]



إذا كان الذي قصد مكة لم يقصد حجاً ولا عمرة وإنما أراد التجارة أو الزيارة لبعض أقاربه أو نحو ذلك فليس عليه إحرام ولا طواف ولا سعي ولا وداع؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم - لما وقت المواقيت لأهل المدينة والشام ونجد واليمن -: ((هن لهن ولمن أتى عليهن من غير أهلهن ممن أراد الحج والعمرة))[2]الحديث أخرجه البخاري ومسلم من حديث ابن عباس رضي الله عنهما، فدل ذلك على أن من لم يرد الحج والعمرة فليس عليه شيء، ولكن إذا تيسر له الإحرام للعمرة فهو أفضل؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: ((العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما، والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة))[3]، وهذا في حق من قد أدى عمرة الإسلام. أما من لم يؤدها فالواجب عليه البدار بها إذا قدر على ذلك كالحج. والله الموفق.

[1]فتوى صدرت من مكتب سماحته.
[2]رواه البخاري في (الحج) باب مهل أهل الشام برقم 1526، ومسلم في (الحج) باب مواقيت الحج والعمرة برقم 1181.
[3]رواه البخاري في (الحج) باب وجوب العمرة وفضلها برقم 1773، ومسلم في (الحج) باب في فضل الحج والعمرة ويوم عرفة برقم 1349.
مجموع فتاوى ومقالات متنوعة المجلد السابع عشر.





توقيع : عبد الكريم






من قصد مكة لتجارة أو زيارة لأقاربه فليس عليه إحرام - للشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى Emptyالإثنين مايو 20, 2013 2:20 pm
المشاركة رقم:
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كبار الشخصيات
الرتبه:
كبار الشخصيات
الصورة الرمزية

صادق صدوق

البيانات
ذكر
عدد المساهمات : 7574
تاريخ الميلاد : 13/06/1981
تاريخ التسجيل : 14/09/2012
العمر : 42
الموقع : منتدى انور ابو البصل الاسلامي
•السـاعـة الـان•~| :
احترام قوانين المنتدى احترام قوانين المنتدى : 100%

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

مُساهمةموضوع: _da3m_7
انشرالموضوع




من قصد مكة لتجارة أو زيارة لأقاربه فليس عليه إحرام - للشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى







من قصد مكة لتجارة أو زيارة لأقاربه فليس عليه إحرام - للشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى I49798300_62595_4
شكرا لك على هذا الطرح كل الشكر
فدوما ما نتذوق الحزين من المواضيع
ودائما ما تشدنا قصص الالم والمعاناة
علنا منها نستخلص العبر
وربما بما نتعلمه نستطيع رسما لدروب الحياة
اشكرك من قلبي
مع الامنيات لك دوما بالتوفيق والسداد

من قصد مكة لتجارة أو زيارة لأقاربه فليس عليه إحرام - للشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى I49798300_62595_4





توقيع : صادق صدوق










  






الــرد الســـريـع
..



)






جميع المشاركات المكتوبة في منتديات نحب الله والرسول تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة المنتدى

Powered by http://www.islamiy.comCopyright ©2014

من قصد مكة لتجارة أو زيارة لأقاربه فليس عليه إحرام - للشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى Cron